نصر الله محذرا اسرائيل: ارتكاب أي خطأ سيقود المنطقة الى "حرب كبرى"

26.05.2023 | 13:10

حذر الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الخميس، إسرائيل من ارتكاب خطأ ما، قد يؤدي إلى تفجير كل المنطقة ويقود إلى "حرب كبرى".

وقال نصر الله في كلمة له بمناسبة ذكرى عيد تحرير الجنوب اللبناني، اننا "نحذر قادة العدو من أن يخطئوا في التقدير، وأن يتخلوا عن عنجهيتهم لأن الزمان اليوم يختلف عن السابق".

واشار نصر الله الى ان "الجانب الإسرائيلي يعلم أننا لا نخاف منه وهو الذي يجب عليه أن يخاف"، مضيفا "إذا ظن الإسرائيلي أن الحرب الكبرى ستكون مع الفلسطينيين فقط أو اللبنانيين فقط فهو مخطأ".

وتابع نصر الله ان "معادلة الردع اليوم يحسب لها الإسرائيلي ألف حساب لأنه يعلم أن أي تصرف من قبله سيحاسب عليه في كل الساحات".

وتابع نصر الله  "لقد سحب الإسرائيلي كل التهديدات التي أطلقها في الأيام الماضية لأن المستوطنين يشعرون بالرعب والموسم السياحي لديهم في خطر، بالإضافة إلى أن قيمة عملتهم تخسر أمام الدولار"، لافتا إلى أن " نقطة القوة لدى المقاومة هي تماسك الجبهة الداخلية وغياب القيادات الموثوقة والمؤثرة لدى الإسرائيلي".

وفيما يخص الملف الرئاسي اللبناني/ قال  أمين عام حزب الله " نحن لسنا في قطيعة مع أي طرف ونطالب بزيادة النشاط لتحريك الركود الحاصل بالاستحقاق".

وأوضح أنه "في ملف حاكم مصرف لبنان نحن أمام خيارين إما أن يتنحى الحاكم من تلقاء نفسه، أو أن يتحمل القضاء مسؤوليته ويجب التفاهم على البديل في حال تم التنحي أو الإدانة".

ويحتفل اللبنانيون بعيد المقاومة والتحرير في يوم 25 أيار من كل عام، وهو تاريخ خروج الجيش الإسرائيلي من معظم الأراضي اللبنانية التي احتلها عام 1978.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved